الموقع الرسمي لجريدة كاليميرا-- Kalimera
سياسي- ديني -ثقافي- فني - رياضي

صفات الملائكة

اذهب الى الأسفل

صفات الملائكة

مُساهمة من طرف Admin في السبت سبتمبر 29, 2012 12:15 am


صفات الملائكه مقاله خاصه بجريده كاليميرا بقلم ظريف الاديب
طبيعة الملائكة

1- الملائكة ليست كائنات بشرية ممجدة.
يعتقد بعض الناس إعتقاد خاطيء بأن البشر عندما يموتون يصبحون ملائكة, فالحقيقة أن البشر والملائكة متمايزان, وقول يسوع أن المؤمنون في القيامة سوف يكونون كملائكة الله (مت 22) لا يعني أنهم سيصيروا ملائكة, بل أنهم سيشابهوا الملائكة في بعض الأمور مثل عدم التزاوج. فالله خلق الإنسان أدنى قليلاً من الملائكة لكنه سيصير أعظم وأبهى (مز 8 : 5), كما أن المؤمنون في الدينونة سيدينون الملائكة ( عب 2 : 7).

2- الملائكة كائنات لها شخصية.
وذلك يعني أن الملائكة ليسوا دُمي بل انهم كائنات أدبية حرة لها القدرة على الإختيار وإتخاذ قرارات ذكية, أي أن لهم إدراك, ولديهم فهم عظيم ولكنهم ليسوا كليّ العلم, ولهم القدرة لكي يعبروا عن مشاعرهم.

3- الملائكة كائنات روحية "خالدة لا تموت".
فهم أرواح خادمة لا تخضع للأبعاد المادية, كما أن لهم قدرة على التحرك بسرعة خلال الهواء من مكان إلى مكان آخر, وقد تعوق عن تأدية مهامها بقوات روحية مضادة, كما أنهم لا يستطيعون التواجد في أكثر من مكان في نفس الوقت. أي أنهم ليسوا كليّ الوجود, وأيضاً لهم صفة الخلود, بمعنى أنهم لن يموتوا أبداً أي أن لهم وجود دائم, ولكنهم ليسوا سرمديين وذلك لأن لهم بداية.

4- الملائكة جماعة وليست سلالة.
رغم أن الكتاب المقدس يُعبر عن الملائكة بصيغة المُذكر, إلا أن الملائكة ليس ليديها جنس (ذكر / أنثى) فهم لا يتكاثرون ولا يتزوجون ولا يموتون, ولذلك فإن عددهم ثابت لا يتغير بالزيادة أو النقصان, فهم جماعة تم خلقهم في وقت واحد. كما أن لكل ملاك إرادة حرة بها يُعبر مسؤلاً أمام الله عن أفعاله, فهم ليس لديهم رأس متحدرين منه (مثل آدم للجنس البشري).

5- الملائكة عظيمة القدرة.
للملائكة قدرة عظيمة أكبر بكثير من قدرة الإنسان, ولذلك يستخدمهم الله كأداة للدينونة, وعوامل إنقاذ, ومشتركين في المعركة الروحية العظيمة القادمة في المملكة السماوية, كما أن مصدر قوتهم هو الله لذلك فهم ليسوا كليّ القدره

avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 110
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 14/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kalimera.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى